Test Footer 2


الدرك الوطني ينجح في القاء القبض على "صدام 213"




أكد قائد المجموعة الاقليمية للدرك الوطني للجزائر العاصمة العقيد بلقصير غالي الأربعاء بالجزائر تسجيل "انخفاض محسوس" سنة 2013 في عدد الجرائم و الجنح المعالجة عبر إقليم ولاية الجزائر بالمقارنة مع سنة 2012 مرجعا ذلك للجهود المبذولة من وحدات المجموعة.
و أوضح العقيد بلقصير بمناسبة تقديم عرض حول نشاطات وحدات المجموعة الاقليمية للدرك الوطني للجزائر العاصمة لسنة 2013 أن الحصيلة العددية للجرائم المرتكبة سنة 2012 بلغت 3921 جريمة حيث انخفضت سنة 2013 لتبلغ 2215 جريمة .
وذكر المسؤول  لوكالة الأنباء الجزائرية أنّ المجموعة الاقليمية للدرك الوطني نجحت في ذات السنة في معرفة هوية شخص مجهول يطلق على نفسه اسم ”صدام 213”، قام بعدة اعتداءات على الأنظمة المعلوماتية للعديد من شبكات الأنترنت الخاصة ببعض مؤسسات الدولة.
وحسب العقيد لقصير، فإن هذا المتهم دخل بطريقة غير قانونية لمنظومة المعالجة الآلية للمعطيات لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبريد الجزائر وجامعتي بومرداس وتلمسان، وكذا متعاملي الأنترنت لاتصالات الجزائر.
وأضاف العقيد لقصير أن تحريات فصيلة الأبحاث، التي استعانت بمركز الوقاية من جرائم الإعلام الآلي ومكافحته ببئر مراد رايس، تمكنت من توقيفه وتقديمه أمام نيابة بئر مراد رايس، وأوضح أن المتهم يوجد تحت الرقابة القضائية في انتظار المحاكمة.


لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق