Test Footer 2


أكثر أنواع السيارات مبيعا في الجزائر


 أظهر أرقام مبيعات مختلف شركات صناعة السيارات و وكلائها التجاريين بالجزائر أن الشركة الفرنسية "بيجو" و نظيرتها الألمانية فولكسفاغن" قد حصلتا على افضل النتائج في استقطاب أكبر زبائن جدد في السوق الجزائري وهذا حسب تقرير أورده موقع كل شيئ عن الجزائر. فقد ارتفعت مبيعات العلامة الفرنسية من 46 ألف سيارة في نفس الفترة من السنة الماضية الى 61 ألف في السنة الحالية ، أي بارتفاع نسبته 30 بالمئة ، و هو ما مكنها من الحلول في صدارة أكثر الشركات مبيعا في الجزائر ، مستحوذة على 17 بالمئة من السوق الوطني. لتحل في المركز الثاني منافستها التقليدية "رونو" التي حققت نتائج سلبية هذا العام مقارنة بالعام الفائت ، حيث تراجعت مبيعاتها بنسبة 7 بالمئة أي من 62 ألف في العام 2012 الى 58 ألف في نفس الفترة من العام الحالي ، لكن هذا الانخفاض لم يكن محسوسا بنفس الدرجة في مبيعات فرعها برومانيا "داسيا" الذي لم يتجاوز 3 بالمئة أي من 32 ألف وحدة الى 31 ألف هذه السنة، من بينهم 23 ألف سيارة من طراز"LOGAN" .
و لكن بالنظر الى الأرقام الاجمالية لمجموعة رونو التي تضم كل من شركتي "رونو" و" داسيا" الذي وصل اجمالي مبيعاتها الى 89 ألف وحدة هذه السنة مما يمنحها ما يفوق 26 بالمئة من سوق السيارات بالجزائر ، لتأتي مجموعة "سيتروين" الثانية ببيعها 74 ألف سيارة سنويا ، فيما احتلت "سوفاك" ممثلة العلامة الألمانية " فولكسفاغن" و التي تضم سيارات" فولكسفاغن" و "أودي" و "بورش" و "سيات" و "سكودا" ، المركز الثالث ب 52 ألف سيارة طيلة التسعة أشهر الأولى لعام 2013 ، كانت 25 ألف وحدة منها من نصيب العالمة الرائجة "فولكسفاغن"، و لتحقق ارتفاعا في حصتها السوقية مقارنة بالسنة الماضية من 11 بالمئة الى 15 بالمئة. فيما حلت مجموعة "اليسكوم" المسوقة لعلامتي "فورد " و "كيا" المركز الرابع بعدد سيارات مباعة قدر ب 35 ألف وحدة تليها علامة "هيونداي" الكورية ب 28 ألف وحدة ، في تراجع ملحوظ للشركة بسبب ما اعابه عليها المختصن من سوء خدمات ما بعد البيع التي تتميز بها نقاط الشركة في بلادنا. و حسب تصنيف السيارات من حيث كونها سياحية و نفعية ، فقد تصدرالنوع الأول المبيعات الوطنية بحوالي 79 بالمئة ، كانت للشركة الفرنسية "رونو" نصيب الأسد ب 76 ألف سيارة ، و لتأتي بعدها العلامات التجارية الألمانية التي تمثلها شركة "سوفاك" ب48 ألف وحدة ، ثم "بيجو" الفرنسية ثالثة ب 47 ألف وحدة. و على صعيد حصة السيارات النفعية التي تجاوزت نسبتها في السوق الوطنية 19 بالمئة ، تصدرت الشركة اليابانية ترتيب الشركات الأكثر مبيعا ب 16 ألف عربة أي نسبة مبيعات تقدر ب 25 بالمئة ، تليها بيجو ب 13 ألف وحدة التي عرفت تطورا ب 43 بالمئة ، لتحل "بيجو" في المركز الثالث بما يقارب 13 ألف وحدة بتراجع قدره 22 بالمئة، ثم تأتي بقية العلامات الأخرى التي عرف معظمها انخفاضا في المبيعات لاسيما شركة "هيونداي".
و سيطرت سيارة "داسيا لوغان" على ترتيب النوع الأكثر مبيعا بما يفوف 23475 وحدة ، ثم تليها سيارة "بيجو 301" ب 19133 وحدة ، ثم حلت سيارة " كليو4" ثالثة ب 16732 وحدة ، تليها في المركز الرابع سيارة "رونو سامبول" ب 15369 وحدة ، و حلت سيارت" سيات ايبيزا" خامسة 15363 وحدة و جات بعدها كل بيجو 208 ب 13381 وحدة و" فولكسفاغن بولو" ب 12259 وحدة ، ثم" أكسنت" التي تصنعها" هيونداي" ب 10 آلاف وحدة ، ثم "كيا بيكانتو" ب 9 آلاف وحدة. 

لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق