Test Footer 2


الوزير تبون: انطلاق إنجاز السكنات عبر 18 ولاية


كما تعهد أمام الطاقم الحكومي أن المواطنين “الذين قبلت ملفاتهم سوف يستفيدون لا محالة من سكنات، وهو التزام قطعته على نفسها الحكومة التي سوف تتابع قضائيا الشركات التي لا تحترم الآجال المسطرة”.





كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، أمس، بالبليدة أن عملية فرز ملفات المكتتبين الجدد لسكنات البيع بالإيجار المتوفرة لدى  الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل2” ستستكمل الأسبوع المقبل.
وأوضح تبون على هامش زيارة العمل التي يقوم بها الوزير الأول عبد المالك سلال إلى ولاية البليدة، أن عملية فرز ملفات الطلبات الخاصة بسكنات البيع بالإيجار في إطار برنامج “عدل” ستستكمل معالجتها خلال الأسبوع المقبل. كما أكد الوزير أن الأمر لا يتعلق إطلاقا بدفع الحصة الأولى من المبلغ الإجمالي لاقتناء سكن عدل”.
وبخصوص تأخر المستفيدين من برنامجي عدل 2001- 2002 في دفع الحصة الأولى، أكد الوزير أن “الاستجابة لكل الطلبات تتطلب الكثير من الوسائل والوقت، والعملية لا تزال قيد الإنجاز”.
يذكر أن الوزير أكد الاثنين الماضي أنه لم يتبق سوى حوالي 175 ألف طلب للمعالجة للرد على كل الطلبات المندرجة في البرنامج الجديد “عدل2”.
كما كشف الوزير عن انطلاق عملية الإنجاز بالجزائر العاصمة، بالإضافة إلى 18 ولاية أخرى على المستوى الوطني، ووعد الوزير أنه وخلال هذه الأسابيع ستطلق وزارة السكن ـ كما قال ـ على الأقل ما بين 45 ألف و50 ألف سكن في الجزائر العاصمة، وما بين 6 آلاف و8 آلاف وحدة سكنية بولاية عنابة. أما الولايات الداخلية، أكد أن المناقصات ستكون في أجل لا يتعدى 15 يوما من أجل الإسراع في إعطاء إشارة الانطلاق في هذا البرنامج على مستوى كامل ولايات الوطن. وفيما يتعلق بآجال استلام هذه المشاريع طمأن الوزير أنه سيكون في غضون 24 شهرا بالنسبة للسكنات، غير أنه أكد أن الأحياء هي الأخرى ستشملها التهيئة من جميع الجوانب، حيث سيستفيد المكتتب من سكن لائق، إضافة إلى حياء مهيأة بالعديد من المرافق من مدارس وأمن وأماكن لعب الأطفال ومساحات خضراء.


لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق