Test Footer 2


16 ألف وظيفة في الشرطة والجمارك والحماية خلال سبتمبر 2014


 تشرع مديريات الحماية المدنية والشرطة والجمارك، الشهر القادم، في توظيف أزيد من 15 ألف شاب بطال في مختلف الرتب، كما ستفتح مناصب عمل جديدة للراغبين في الالتحاق بهذه الأسلاك كأعوان شبيهين، بعد الحصول على المطابقة لقرارات فتح مناصب عمل من طرف المديرية العامة للوظيف العمومي.

كشفت مصادر مسؤولة بمصلحة الموارد البشرية بالمديرية العامة للجمارك لـ"الشروق"، أن إدارة الجمارك ستفتح 1300 منصب عمل جديد في مختلف الرتب انطلاقا من 20 سبتمبر المقبل، فضلا عن المناصب التي سيتم اعتمادها للراغبين في الالتحاق بالقطاع كأعوان شبيهين، وهذا في انتظار المصادقة على قرارات فتح مسابقة التوظيف من قبل المديرية العامة للوظيف العمومي، للإعلان عنها في الجرائد الوطنية قريبا.




وتتضمن المسابقة ـ حسب المعطيات المتوفرة ـ مناصب أعوان الحراسة، وأعوان رقابة، وضباط فرق بالإضافة إلى فتح العشرات من المناصب المالية الخاصة بالمفتشين الرئيسيين والمفتشين العمداء. 

ويشترط في الالتحاق بسلك الجمارك كعون حراسة، أن لا يقل سن المترشح عن 19 سنة ولا يزيد عن 28 سنة، وأن يكون المترشح حائزا على مستوى الأولى ثانوي، فيما يتم التوظيف في رتبة عون رقابة على أساس الشهادة بالنسبة للمترشحين الذين تابعوا تكوينا لمدة سنة في مؤسسة تكوين متخصص، فيما يشترط في الالتحاق برتبة ضابط الفرق التي تكون على أساس الشهادة بالنسبة للمترشحين الذين تابعوا تكوينا لمدة سنة في مؤسسة تكوين متخصص، أن لا يقلّ سن المترشح عن 21 سنة وأن لا يزيد عن 30 سنة عند تاريخ إجراء المسابقة، وأن يكون المترشح حائزا على شهادة البكالوريا في التعليم الثانوي، ومستوفيا بنجاح لسنتين من التعليم أو التكوين العاليين.

في حين يشترط في الالتحاق برتبة مفتش رئيسي سن 23 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المسابقة، وأن يكون المترشح حائزا على شهادة ليسانس في التعليم العالي، أو شهادة معادلة لها في تخصصات سيتم تحديدها لاحقا.

ومن جهتها خصصت المديرية العامة للحماية المدنية، حسب مصادر"الشروق" 4500 منصب عمل بين ضباط وأعوان بداية من 15 سبتمبر الداخل، حيث تسعى مصالح الحماية المدنية من خلال مخطط التوظيف بالمديرية العامة، لبلوغ 70 ألف مستخدم بالحماية المدنية.

وعن مناصب التوظيف الجديدة، تقول ذات المصادر إنها تتضمن أعوان عاديين يشترط فيهم مستوى التاسعة أساسي إلى الثالثة ثانوي وشهادة الكفاءة المهنية، كما تم تحديد سن العون العادي بين 20 و28 سنة، أما بخصوص المناصب المخصصة لرتب طبيب ملازم أول، أن يكون المترشح متحصلا على شهادة دكتوراه في الطب العام، أو شهادة معادلة ويتراوح سنه بين 25 و35 سنة، أما رتبة ملازم أول فيجب على المترشحين أن تتراوح أعمارهم من 23 و35 سنة متحصلين على شهادة مهندس معماري أو شهادة مهندس دولة في الاختصاصات العلمية والتقنية.

أما الضباط بدرجة ملازم فيشترط فيهم الحصول على شهادة التعليم العالي، تتوج تكوينا في مستوى تقني سام أو مستوى معادل في التخصصات العلمية والتقنية،

من جهتها شرعت المديرية العامة للأمن الوطني في استقبال ملفات توظيف ملازمين أوائل للشرطة ذكور وإناث، حيث خصصت 6 ألاف منصب جديد، دون المساس بمخطط تسيير الموارد البشرية للسنة المالية الجارية، فيما ستفتح مناصب جديدة لتوظيف أعوان شبهين.

لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق