Test Footer 2


صورالملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أقوى شخصية عربية تأثيرا في 2013



حل الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في المرتبة الأولى لقائمة «أقوى 500 شخصية عربية تأثيراً عام 2013» التي تنشرها مجلة «أرابيان بيزنس» في نسختيها العربية والإنجليزية.
وذكرت المجلة، في نسختها العربية، اليوم الثلاثاء، أنه «استمر الأمير الوليد بن طلال في صدارة قائمة أقوى الشخصيات العربية لهذا العام، كنتيجة طبيعية لحضوره القوي عربياً ودولياً»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وتقدر مجلة فوربس، ثروة الوليد الذي يملك استثمارات في مجالات عديدة، بدءا من شركة «نيوز كورب الإعلامية» وحتى مجموعة فنادق «سافوى»، بقيمة 20 مليار دولار، ليحل بعد مؤسسي جوجل لاى بادج وسيرجى بيرين.
ويقدر الوليد ثروته بـ 29.6 مليار دولار، وهو ما يمكن أن يضعه بين أغنى 10 رجال في العالم في قائمة مجلة فوربس، ليحل بعد وريثة مجموعة مستحضرات التجميل الفرنسية ليليان بيتنكور.
وكتب الوليد بن طلال رسالة إلى رئيس تحرير فوريس، ستيف فوربس، قال فيها إنه «لن يقدم للمجلة بعد ذلك معلومات عن أمواله وأصدر تعليمات لمحاميه للتعامل في هذه المسألة».
وقال الوليد، إنه «سيستمر في العمل مع مؤشر مليارديرات بلومبرج، الذى بدأ العام الماضي كمنافس لقائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم، ويقدر مؤشر بلومبرج ثروة الوليد بحوالي 28 مليار دولار، ليحتل المرتبة السادس عشر بين أغنى أغنياء العالم».
وتصل نشاطات مؤسسات الوليد بن طلال الخيرية إلى أكثر من 80 بلداً حول العالم، وتتراوح نشاطاتها بين الاستجابة للكوارث الطبيعية وتنمية المجتمع إلى تمكين المرأة ودعم الشباب وتشجيع التبادل الثقافي.


لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق