Test Footer 2


5 سنوات سجنا لمن يضع شعار رابعة على الفيس بوك

قالت صحيفة اليوم السابع المصرية ان اللواء أسامة شرابى، مدير الإدارة العامة للمصنفات الفنية الأسبق في مصر ، أكد أنه سوف يتم تطبيق المادة "86" من قانون العقوبات، على جماعة الإخوان المسلمين باعتبارهم تنظيما إرهابيا،  بحسب الحكومة المصرية .
مضيفاً أن المادة التى استندت إليها الحكومة لإعلان "الإخوان" جماعة إرهابية، تؤكد أن كل من ينتمى إلى الجماعة أو يروج لها أو يكتب عنها أو يدعمها يقع تحت طائلة العقوبات المقررة فى هذه المادة المعنية بالإرهاب.

وأشار خلال حوراه لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة ، إلى أن القانون سيتم تطبيقه على من يحمل علامة رابعة أو طبعها أو وضعها على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، مؤكداً أنه سيتم تطبيق قانون العقوبات على جميع من شارك أو دعم الإخوان بعد صدور قرار اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية .

تجدر الإشارة إلى أن المادة (86) من قانون العقوبات، تنص على: "يقصد بالإرهاب فى تطبيق أحكام هذا القانون كل استخدام للقوة أو العنف أو التهديد أو الترويع، يلجأ إليه الجانى تنفيذًا لمشروع إجرامى فردى أو جماعى، بهدف الإخلال بالنظام العام أو تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، إذا كان من شأن ذلك إيذاء الأشخاص أو إلقاء الرعب بينهم أو تعريض حياتهم أو حرياتهم أو أمنهم للخطر، أو إلحاق الضرر بالبيئة أو بالاتصالات أو المواصلات أو بالأموال أو بالمبانى أو بالأملاك العامة أو الخاصة أو احتلالها أو الاستيلاء عليها أو منع أو عرقلة ممارسة السلطات العامة أو دور العبادة أو معاهد العلم لأعمالها، أو تعطيل تطبيق الدستور أو القوانين أو اللوائح.

ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات كل من انضم إلى إحدى الجمعيات أو الهيئات أو المنظمات أو الجماعات، أو العصابات المنصوص عليها فى الفقرة السابقة، أو شارك فيها بأية صورة، مع علمه بأغراضها.

لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق